Tuesday, October 17, 2006

لدواعي بركانيه

لليوم الثالث على التوالى لا يبتعد هذا الشعور البغيض عني
شعور ان نفسي اصبحت مرتع لبركان عاتي
ترتفع فيه شدة ضرجات الغضب حتى تقارب ارقاماً فلكية
اذ ان كنت تعرضت للظلم مره فهي مره وانتهى
ولكن ان يستمر الظلم
ويفيض
ويطغى
ويصحب الظلم تصرفات اقل ما يقال عنها انها تصرفات
حقيره
واطية
واسف على اني اضطررت ان ادخل مثل هذه الكلمات في مدونتي التي اريدها مدونة شريفة
يتمثل امامي الان حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم
"ان كان يوم صوم احدكم فلا يرفث ولا يفسق وان سابه احد او شاتمه فليقل اني امرؤ صائم اني امرؤ صائم "
او كما قال رسو الله صلى الله عليه وسلم
وفي الوقت نفسه تراودني الاحداث التي ممره بها خلال اليومين الماضيين
احداث األم لها
ويثور البركان داخلى في دفعات تخرج كألسنه لهب عظيمة
كادت اليوم ان تدمر محتويات غرفة
ولكني الجمتها
شددت لجامها بقوة لم اعهدها في نفسي
ان كنت قد اجبرت على الاعتذار
ان كنت قد اجبرت على التراجع عن موقفي
ان كنت اجبرت بإساليب ملتوية يرتكبها من يفترض فيهم الامانه
والعلم
اجبرت على التراجع
الا اني اجد في كثير من المواقف
عزاء يخفف من حده ثورة البركان داخلى
يخفف في اوقات ..ولا يستطيع مجرد الاقتراب من هذا البركان في اوقات اخرى
لأول مره ارى زملاء وزميلات لا يربطني بهم سوى علاقة زمالة ونصرة الحق
يهبون جميعاً لنصرة الحق
يدافعون عن موقفي انا باستماته منقطعة النظير
يوقفون قطار الظلم في اكثر من موضع
يذهبون هنا وهناك
يتحدثون ويدافعون
يوضحوا الحقيقة
بلا افتراء
يقولون لي انت اخطأت واجيبهم لا انكر خطأي
ويقولون لي انما خطأ الظالم اكبر واكبر واكبر
يذهبون ليقولوا الحقيقة
مجرده من اي محاباه او تطاول
لا يفترون
واراهم بعد بذلهم لهذا المجهود الخارق لنصرة الحق
اراهم بعد اجباري على التراجع
يفعلون ما لم اكن اتوقعه
اول مره ارى زميل لي يحاول الابتعاد حتى لا يرتكب من الافعال ما يندم عليه ... من اجلى
اول مره ارى احمرار وجه صديق من كثرة شعورة بالظلم بالرغم انه ليس المظلوم
اول مره ارى ترقرق الدمع في عين رجل من اجل موقف حق وانتصار الباطل
اراهم هنا وهناك يواسونني
يقولون لي انت على الحق والظالم على الباطل
يحاولون تهدئتي
انطفأت شمعة الطاقة في داخلى
شمعة الطاقة الصافية
لتنطلق مكانها طاقة سوداء قاتمه
قضت على بسمتي
قضت على مرحى
قضت على حركتي
اصبحت اسير كالجسد الهامد
لا استطيع التحدث الا قليلا
لا ستطيع الكتابة
انكسر في شئ كبير
الا انني سأصلحه بإذن الله
وبالاستعانه بالله ثم بكل من ينصر الحق
سأصلحة بإذن الله
لن اسمح لهذا الظالم ان يكون عقبة في طريقي
سأحول هذه الطاقة السلبيه
الى قوة جبارة ايجابية
تغير وجه الارض الى الافضل
الى العدل
ابعدي ايتها الافكار المشئومة
لن اريد ان اتذكر التصرفات السافلة التي تمت اليوم
لا اريد ان اتذكر اي شئ حدث في هذا اليوم
في ذلك المكان البغيض
الذي نجبر على ان نتواجد فيه
اريد ان اتذكر عدل العادلين
عدل رسول الله صلى الله عليه وسلم
عدل ابو بكر وعمر
عدل كل العادلين
واتذكر
اتذكر ايضاً الظالمين
وكيف قضى الله عليهم
اتخبط الان في كثير من افكاري
اعتدت ان افي ذهني قبل عمل اي شئ الا ان ذهني يعاندني
مرارة الظلم تجتاح كياني
انه البركان من جديد
احترسوا واحذروا وابتعدوا
حاذروا الاحتراق

3 comments:

فوكيره said...

فليذهب بموقفه الى الماضى

فان تحققنا في الموقف نجد ان هو المظلوم وليس انت... هو من ظلم نفسه

لن اطلب منك ان تعفو عنه الان فان اعلم ان هذا صعب الان على الاقل الان ولكن .. لا تسمح لامثاله ولمثل هذا الموقف ان يعيقك او يحجم انتعاشك ونشاطك وطاقتك وانتشارك وصداقاتك

فحقا اقولها هو لا يستحق غضب من احد
واقولها لنفسي قبل ان اقولها لك

هو لا يستحق الغضب بل يستحق الشفقه
فانت من كسب الحسنات في ميزان الله العادل الذى لا يعرف الظلم

بارك الله فيك يا اخي وابقاك على "انتعاشك" دائما ما حييت...

Anonymous said...

السلام عليكم

بص يا نوفا انا عايزة اقولك حاجة مفيش اي حاجة بتحصل في حياتنا الا وهي بامر من الله سبحانه وتعالى وبيبقى اكييييد وراها حكمة هو اعلم بها او احنا بنقدر نستنتجها ونعرفهاونستفيد منها ....
موقف زي دة يا نوفا حاول قدر ما تستطيع توجه طاقتك الرهيبة دي"بركان الغضب" لطاقة ايجابية تبقى فيها اقوى من الاول
ممكن نظرتك للامور تتغير وتعرف ان كجريات الامور مش بتتم دايما زي ما احنا عايزين بس المهم ان احنا هنتعامل معاها ازاي
انت عرفت ان في ناس حواليك على حق ووقفوا جمبك وقت الشدة ودي نعمة كبيرة من عند الله
***لكن المفروض يا نوفا انك تعرف ان ربنا عمره ما هيضيع حقك واحتسب وان شاء الله خير والواحد مبيتعلمش في حياته ببلاش حتى لو ساعات بيبقى التمن قاسي لكن اهو بنتعلم
وعايزين نشوف نوفا بتاعنا زي الاول واحسن بكتيييييييييييييير ان شاء الله :)

Love & Friendship,this is my life said...

فى الطبيعى كنت هقول سامح واعفو عنه وخليك احسن منه
بس الحقيقة مش عارفة اقولك كده - فى الفترة الحالية بس- عشان واضح انك شايط منه
لكن هقولك حاجة واحدة بس يابخت من بات مظلوم وماباتش ظالم
المهم ان الموضوع خلص على خير الحمد لله
يبأى لما تهدى شوية عايزاك تبأى اقوى من نفسك وسامحه عشان ربنا مش عشانه هو